الدكتورة نانسى أسعد
الدكتورة نانسى أسعد


جامعة المنوفية تشارك في مبادرة «طلاب من أجل مصر»

محمد الشامي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 01:33 م

أكدت الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية  لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة حريصة على تفعيل المشاركة الشبابية  الفاعلة في  المحافل والملتقيات التي تتم على مستوى الجمهورية.

 
وحرصت الجامعة على المشاركة في فعاليات الملتقى الأول لمبادرة "طلاب من أجل مصر" بالجامعات المصرية والذي انطلق تحت شعار (معًا بالعلم والعمل) والذى استضافته جامعة القاهرة برعاية اللجنة المركزية لأسرة طلاب من أجل مصر.


وأشارت نائب رئيس جامعة المنوفية إلى أن الملتقى يهدف إلى تبادل الرؤى بين طلاب الجامعات المصرية والتعرف على الثقافات المختلفة واكتساب مهارات جديدة، ودعم طلاب الفرق النهائية والخريجين لمواكبة سوق العمل.

وأوضحت د.نانسي أسعد أن الوفد المشارك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة  وإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب شهد تميزا كبيرا في الأداء، وقد رافق الوفد الدكتور إسلام فيض الله رائد الأسرة وكانت هناك مشاركة مميزة  في ورش عمل الملتقى، وتم تدشين لقاءات مفتوحة مع نماذج رياضية متميزة، وزيارات للعديد من الأماكن الأثرية، بالإضافة إلى عروض فنية بمسرح البالون التابع لوزارة الثقافة

وألمحت دكتورة نانسي إلى أن مبادرة من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وتهدف إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين وتقديم أحدث الوسائل التجريبية لهم في مختلف المجالات، ورفع مستوى الوعي لديهم للمساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة.

وتابعت نائب رئيس جامعة المنوفية أنه، في ختام فعاليات الملتقى الشبابي تم تكريم جميع الطلاب المشاركين بهدايا تذكارية وشهادات تقدير خلال الحفل الختامي الذي أقامته أسرة طلاب من أجل مصر للجامعات المصرية بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة. 

من جهة أخرى باشرت إدارة الوافدين بجامعة الاهتمام بالطلاب الوافدين والحرص على رعايتهم والعمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية من خلال مبادرة (إدرس فى مصر) لجذب المزيد من الطلاب من دول العالم للدراسة بالجامعات المصرية.

وأضافت منسق عام إدارة الوافدين بجامعة المنوفية  أن زيادة أعداد الطلاب الوافدين للدراسة بكليات الجامعة  يؤكد على قوة التعليم المصري في مختلف التخصصات، مشيرة إلى أن الجامعة تنظم العديد من الأنشطة لمساعدة الطلاب على الاندماج بالمجتمع وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات المختلفة بين الطلاب المصريين والوافدين.

 

وأضافت د.سلوى فؤاد المنسق العام ومدير إدارة الوافدين بجامعة المنوفية أن هناك مسابقات متنوعة يتم تنظيمها لتحفيز الطلاب الوافدين، حيث قام الاستاذ الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة باستقبال الطلاب الفائزين  وتكريمهم.
 

اقرأ أيضا:  «تموين المنوفية»: غلق 8 مخابز وتحرير 200 محضر تمويني في حملات تفتيشية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة